Modawenon

الحكم علي محمد مرسي وبعض جماعة الاخوان في قضية التخابر



اليوم السبت الموافق 18-6-2016. كانت اليوم الحكم علي محمد مرسي والكثير من الاخوان وذلك في قضية التخابر، وذلك بعد اثبات تورط محمد مرسي واعوانة في تلك القضية، حيث ان قضت محكمة الجنايات بالقاهرة التي انعتقدت بأكاديمية الشرطة، وذلك برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بالحكم بالسجن المؤبد علي كل من، محمد مرسي، امين الصيرفي، احمد عبد العاطي، ذلك بالسجن المؤبد لكل من وكان ذلك الحكم في القضية المعروفة اعلاميا بقضية "التخابر مع قطر" وقد تم اتهام في تلك القضية محمد مرسي و10 من جماعة الاخوان الارهابية حيث اثبتت الادلة انهم قد قامت تلك الجماعة المحظورة بتسريب وثائق ومستندات خاصة بالقوات المسلحة والامن القومي الي قطر وذلك بعد 19 شهر من نظر القضية في اكاديمية الشرطة وتم نطق الحكم اليو.


كما اعلنت المحكمو تصديق المفتي علي اعدام 6 من المتهمين في قضية التخابر مع قطر، وكانت قضيتهم التخابر مع قطر وتسريب مستندات الامن القومي وبيعها لقناة الجزيرة، وكان المتهمون الستة التي اعلنت المحكمة تصديق حكم الاعدام فيهم هم: احمد عفيفي، محمد كيلاني، احمد اسماعيل، اسماء الخطيب، علاء سبلان، ابراهيم هلال.





حيث كانت في اخر جلسة للمحكمة قد امرت باحالة اوراق الدعوي الي فضيلة المفتي لابدتء الرأي الشرعي وذلك بشأن الاعدام للمتهم ال 6، احمد علي عبده عفيفي، احمد اسماعيل ثابت، محمد عادل كيلاني، اسماء محمد الخطيب، علاء عمر سبلان، ابراهيم محمد هلال. وقد حددت المحكمة تاريخ اليوم لنطق بالحكم عليهم وعلي محمد مرسي وباقي المتهمين في قضية التخابر.


وقضت محكمة الجنايات ايضا بالسجن 15 عاما لكل من محمد مرسي وامين الصيرفي وكريمة امين الصيرفي وخالد حمدي وعلاء سبلان واحمد علي عبده واسماء الخطيب وذلك كان في قضية تسريب مستندات الامن القومي وبيعها لقناة الجزيرة القطرية.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق