Modawenon

تفجيرات ارهابية تضرب عاصمة الاتحاد الاوروبي "صور+فيديو"


سقوط اكثر من 30 قتيلا و135 جريحا، وذلك حسب وسائل الاعلام البلجيكية، بثلاث تفجيرات وقعت صباح الثلاثاء 22 مارس عام 2016، في صالة المغادرة بماطر بروكسل الدولي وايضا مترو الانفاق.

وقع اليوم انفجاران ارهابي ضخم في مطار بروكسل وذلك بالقرب من بوابة المسافرين الي الولايات المتحدة، حسبما افادت الاذاعة الرسمية "آر بي تي إف" الناطقة بالفرنسية استنادا الي شاهد اضاف ان "أشخاصا كثيرين كانو مضرجين بالدماء".

ونقلا عن التلفزيون البلجيكي، قد عثر رجال الشرطة علي ثلاث عبوان ناسفة لم تنفجر في المطار، وقال شعود عيان انة سمع اطلاق نار في قاعه المسافرين في مطار بروكسل الدولي، وقد صحبة صياح باللغة العربية قبل دوي الانفجارين صباح الثلاثاء، حسبما نقلت وكالة "بلغا".

وحسب محطة (في ار تي) الاذاعة البلجيكية فان انتحاريا هوا الذي قد نفذ التفجيرين في المطار، الامر الذي اكدتة النيابة العامة.

وكانت حصيلة القتلا في المطار هم 11 شخصا، حسب المدعي العام، بينما تنشر وسائل الاعلام اراقاما اعلي من ذلك، وكما يظهر في صور نشرت علي مواقع التواصل الاجتماعي زجاج محطم عند المدخل واعمده من الدخان ترتفع فوق مبني المطار.







وقد وقع انفجار ثالث ذلك في محطة المترو مالبيك الواقعة في حي المؤسسات الاوروبية في بروكسل، وكان القرار بعده ان يتم اغلاق جميع خطوط المترو، بالاضافة الي انة جري ايقاف حركة الحافلات في المدينة وكذلك الترام.

وشاهد الناس دخان اسود يتصاعد من شارع لوا الواقع فيه التفجييرات الضامن لمحطة مالبيك، وذلك علي مقربة من مقرات المؤسسات الاوروبية حسب مشاهدات قام بنقلها تلفزيون "ار تي بي اف".

وقد سقط حوالي 15 قتيلا نتيجة التفجييرات اضافة الي اصابة حوالي 55 شخصا جروح 10 منهم بليغة، حسب وسائل الاعلام.






ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق