Modawenon

خسارة في شرم الشيخ تصل الي 6 مليار جنيه خلال 3 شهور

شرم الشيخ
صورة آرشيفية

خسارة في شرم الشيخ تصل الي 6 مليار جنيه خلال 3 شهور ، وصل حجم الخسائر في الثلاث اشهر الماضية فقط الي 6 مليار جنيه مصري ، ولم تكتفي الخسائر عند شرم الشيخ لكن وصلت ايضآ الي الغردقة وباقي المدن السياحية في مصر ، وتلك الخسائر لم تكن شفيعة للحكومة المصرية ، وذلك لتنفيذ قرارات تأجيل بعض من مديونات القطاع السياحي لدي الوزارات المعنية ، لمساندة رجال الاعمال ذلك وقت ازتهم منذ عام 2011 في احداث الثورة وقلة السياحة المتواجدة.

وقد آرسل الهامي الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية ، مذكرة رسمية الي وزير السياحة هشام زعزوع ، لكي تتدخل وزراة السياحة في تلك المشاكل الكبيرة التي لحقت بقطاع السياحة في مصر وانت تمنح وزارة السياحة "ترياق الحياة" وألزام الجهات بالقرارات الصادة من مجلس الوزراء.

كما صرح الزيات في تصريحات لبعض الجرائد ومواقع الاخبارية ان الاجتماع اللجتة الاقتصادية بالاتحاد والذي عقد مؤخرا ، عن بحث في الشكاوي المقدمة من المنشآت الفندقية والسياحية والمتعلقة بتهديد التأمينات الاجتماعية بالحجز الاداري علي عدد من المنشآت والتي تتعدي ال 300 منشآة ، وأشار الي ان المذكرة تتضمن مايعترض لة القطاع من هجمة شرسة من الجهات الحكومية المصرية علي مستحقاتهم بغض النظر عن الظروف الراهنه في الوقت الحالي التي تمر به البلد وانحسار الحركة السياحية القادمة الي مصر.

وقد كشف محمد أيوب رئيس غرفة المنشأت الفندقية ، أن إجمالي مديونيات التأمينات الاجتماعية لدي القطاع الفندقي تبلغ 60 مليون  جنية مصري ، وقد طالب اصحاب الفنادق بإرسال شكاوي متلقة بالتآمينات للعمل علي حلها ظت وقف اجرءات الحجز الاداري الذي يهدد عددا من المنشأت الفندقية.

وصرح محمد ظلامم عضو اللجنة الاقتصادية بالاتحاد المصري للغرف السياحية ، صدور احكام قضائية ضد 280 من اصحاب منشأة سياحية ، بالحبس علي خلفية آتهام صندوق "التأمينات الاجتماعية" التابع لوزارة التضامن ، بتهمة تبديد حصة العمل.


وقال ايضا في تصريح له ان غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ، وقعت بروتوكولا مع الاتحاد المري للغرف السياحية ، بتاريخ 8 سبتمبر لعام 2015 ينص علي تقسيط مديونية كافة المنشآت  العاملة في القطاع السياحي لدي التأمينات ا، فيما يتجاوز 5 ملايين جنية علي خمس سنوات ـ ولم يطبق ذلك القرار علي ارض الواقع.

وقد كان مجلس الوزراء أصدر قرارا بتاريخ 25 نوفمبر لعام 2015 ، المتعلقة بتأجيل مديونيات المستثرين لدي الجهان المعنية ، وذلك لمده 6 اشهر ، بدون فوائد أو غرامان ، ثم التقسيط بدون فوائد علي 24 شهر ، وذلك لحين عوده حركة السياحة ، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق